كيفية تعطيل AdBlock في جوجل كروم من موقعك نهائياً

كثير منا يواجه مشاكل عديدة ونقرات وأرباح شبه منعدمه رغم زيارات الموقع المعقولة ويعود السبب الأساسي  ادوات حجب الاعلانات  بعد - اخطاء توزيع الاعلانات وغيرها ، ولكن Adblock أو الادوات المختصة والسكربتات البرمجية التي من شانها حجب المسؤل عن الإعلانات، فبكل أسف يمكننا القول أن 51% أو اكثر من زوار موقعك أو مدونتك يستخدمون أدوات حجب الإعلانات ادبلوك أو Adblock.

ما هو Adblock ادبلوك أو ادوات حجب الإعلانات

مجموعة من الأكواد البرمجية مع إختلاف لغتها تعمل على ابطال مفعول analytics الخاص بإعلانات جوجل او غيرها من مزودي الخدمة، للترفيه علي المستخدم وإنشاء بيئة ضارة جداً من المستخدمين الغير واعيين وغير مدركيين أن استخدامهم لأدوات حجب الإعلانات و Adblock يساهم فى هدم المواقع التي تقدم محتويات مجانية.

في أحدي الكتب التي قرأتها التي تتحدث عن المطوررين وحياتهم وإلخ، بينهم شخص ذُكرت مقولته التي لم تفارق زهني والتي حقاً إستوقفتنى وبعدها أشهد الله أني قررت إيقاف هذه الأدوات،
وكانت مقولته بسيطة ومباشرة وهي، أدوات حجب الإعلانات تقتل المحتوي المجاني منذ 2008.

بمعنى، أنا كمستخدم لإحدي أدوات حجب الإعلانات بهذا أنا اساهم فى قتل محتواه المجاني الذي بلا شك لن يستمر به إن كانت ارباحة لا تغطي تكلفة وقته ومجهودة الذي يبذله بالبحث عن مواضيع أو أخبار يقوم بتحليلها وإعادة صياغتها أو نقلها من مواقع أجنبية بطريقته الخاصة أو حتي نقلها بدون تغيير، فهذا ليس موضوعنا.

أنا كأحد مستخدمي الإنترنت ومن هواة القراءة أولاً وصاحب موقع الكتروني ثانياً أتمني حجب هذه الادوات بشكل عام للمحافظة على المحتوي المجاني الذي يكون في بعض الأحيان مُربحاً بعض الشئ.

فيما سبق من هذه المقالة تحدثنا عن أدوات حجب الإعلانات Adblock وأضرارها على المحتوي المجاني، ولكن دعونا نتطرق إلي أنواع اخري من ادوات حجب الإعلانات وهو متصفح Brave الذي يقوم تقريباً بحجب أي سكربت أو اى شئ يخص كلمة  analytics أو Ads او Ad  بمعنى أنه يقوم بإيقاف كل الإعلانات وحتي إعلانات النقر والصفحات المنبثقة.

ايقاف كافة ادوات حجب الإعلانات Adblock في موقعك

الان سوف نتعلم كيفية تعطيل هداه الاداة التي في الحقيقة ينزعج منها معضم المدونين بدا لتينا لكم سكربت بسيط من شانه عمل اختبار بسيط للمتصفح بإضافة  والتأكد من أنها تعمل وإن ثبُت أنها  تعمل فإذاً المستخدم يقوم بإستخدام أدوات حجب الإعلانات Adblock ثم  سكريبت مباشرة بإظهار رسالة أن على المستخدم أيقاف هذه الأدوات حتي يتمكن من إستكمال التصفح .
  1. نقوم بتحميل السكريبت حجب الإعلانات Adblock " من هنا "  
  2. يوجد كودين في الملف نأخد الكود الاول  ونذهب مباشرة " تعديل HTML " ثم نبحث عن "  </head>  " ونضع الكود فوق مباشرة كما في الصورة :
  3. في الكود الثاني نبحث ايضا عن كلمت  "  ]]></b:skin> "  وايضا نضع الكود فوق كلمت كما في الصورة  .
وفي نهاية هذا المقال ؛ نكون قد تمكنا من ايقاف أدوات حجب الإعلانات من موقعك نهائياً .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ad-botad-centad-retad-top