رابط تسجيل منصة مدرستي و متابعة درجات الطالب في الفصل اللثاني 2024

كيفة تسجيل في منصة مدرستي التعليمية الجديد الذي قامت به وزارة التربية للتعليم الإلكتروني بمنصة مدرستي الالكترونية وكذلك متابعة درجات الفصل للطلاب، وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني 1442 ومتابعة الطلاب بشكل يومي وبيان درجات الطالب وتقييم الأداء اليومي والأسبوعي له، وأطلقت الوزارة نظام منذ فترة ليست بالبعيدة للتعليم الرقمي مواكبة من الوزارة مع أساليب التعلم الحديثة.
لويك العربية

الدخول لمنصة مدرستي

أطلقت وزارة التربية والتعليم للملكة العربية السعودية مجموعة من المنصات الإلكترونية في جميع مناطق المملكة العربية ، وكان الهدف من إطلاق هذه المنصات هو السرعة 
وضمان دقة الأداء وإنهاء الأعمال الورقية والتعامل المباشر مع مكاتب الموظفين الذي كان بالقرن الماضي ، كان لوزارة التربية والتعليم نصيب الهام في إطلاق هذه المنصات ، حيث أطلقت الوزارة نظام نور التعليمي الذي يشمل جميع ما يخص الطالب والمعلم والشؤون الإدارية ، وكانت منصة مدرستي تتبع النظام الإلكتروني على النحو التالي:
  • تقوم المنصة الإلكترونية بمتابعة العملية التعليمية عن بعد من خلال الفصول الافتراضية بجميع المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة وأيضا المرحلة الثانوية.
  • كانت المنصة بديلا آمنا للذهاب اليومي للمدارس الذي تم التراجع عنه بعد الانتشار الثاني لموجة فايروس كرونا المستجد.
  • تقوم المنصة بعمل الفصل الافتراضي، وكأن الطالب بالفصل، حيث يتم التعامل والتواصل المباشر بين الطالب والمعلم عبر الإنترنيت.
  • تتيح للطالب الدخول السلس والسهل عبر الحساب الشخصي الذي قد قام بتسجيله مسبقا على نظام نور الإلكتروني التعليمي.

التسجيل في منصة مدرستي

منصة مدرستي هي المكان الجديد حيث يتلقى الطلاب والطالبات العملية التعليمية في مراحل التعليم الأساسي في المملكة ، وخصوصا  وأن الوضع الصحي لانتشار فيروس كورنا المستجد حال ونا الوزارة غير قادر على فتح المدارس بشكل طبيعي من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمدرسين ، وما يميز منصة مدرستي التعليمية أنها بيئة تعليمية متكاملة تشبه إلى حد بعيد المدارس الحقيقية في جميع الأنشطة و الممارسات المدرسية والتعليمية ، ولكنها تنفذ مع نظام التعليم عن بعد والتواصل بين طلب و المدرسين عبر الإنترنت داخل الفصل الافتراضي في موقع مدرستي الالكترونية.
  1. الدخول إلى رابط منصة مدستي  
  2. اضافة اسم المستخدم و كلمة المرور .
  3. قم بكتابة الرقم السري من التسجيل المسبق في المنصة.
  4. بعد ذالك ادخال معلومات الطالب وايضا ولي الأمر.
  5.  ثم اختيار الخدمة التي ترغب في الدخول بها، الفصل المباشر أو الواجبات أو درجات الفصل.

كيفية تسجيل الحضور بشكل يومي ؟

  1. يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي كما هو مذكور أعلاه
  2. يختار الطالب خيار "الجدول الزمني" في القائمة الجانبية
  3. يختار اسم الدرس ويضغط عليه مباشرة
  4. يضغط على "حضور" وبذلك يكون الطالب قد سجل حضوره للدرس

منصة مدرستي تحديث الجديد

منصة مدرستي يمنح التحديث الجديد للطلاب والمعلمين سهولة كبيرة في الوصول إلى منصة مدرستي ، ويمكنهم من الحصول على جميع الخدمات التعليمية المتاحة بأحدث التقنيات التكنولوجية المتقدمة ، والتي تبني من خلال منصة مدرستي بيئة تعليمية تفاعلية شاملة ومتكاملة ، مما يتيح لهم تجربة رائعة. سهولة التعامل مع الدروس والشرح المقدم من قبل المعلم ، والوصول إلى المناهج والواجبات بكل سهولة ، حيث يسهل على المعلمين إعداد الاختبارات وتقديمها للطلاب من خلال منصة مدرستي والتحديث الجديد والتحديث الجديد كان إلزامياً على وزارة التربية والتعليم السعودية ، بالنظر إلى القرارات المعلنة بشأن الفصل الدراسي الثاني ، والذي سيستمر التحديث الجديد على منصة مدرستي ، وهنا سنحدد لك القرارات التي سيطبق عليها الفصل الدراسي الثاني 1442:
  • استمرار التعليم الإلكتروني من خلال منصة مدرستي الجديدة المحدثة حتى نهاية الأسبوع العاشر من الفصل الدراسي الثاني 1442.
  • يبدأ يوم التعليم عن بعد في الفصل الثاني من الساعة التاسعة صباحاً للمرحلتين الثانوية والمتوسطة ، بينما تبدأ المدرسة الابتدائية للتعليم عن بعد من الثالثة عصراً.
  • الدورات النظرية لطلبة الجامعات ومن يلتحقون بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني سيتم دراستها عن بعد في الفصل الثاني.
  • سيتم التعليم في الوجه ، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة للدورات العملية والتدريبية لطلبة الجامعات وأولئك الذين يلتحقون بمؤسسة التدريب الفني والمعني في الفصل الدراسي الثاني.

مدرستي تسجيل الدخول عبر نظام نور

نظام نور للإدارة التربوية لمنصة مدرستي هو نظام إلكتروني اعتمدته وزارة التعليم السعودية؛ ليتيح إمكانية التواصل بين أولياء الأمور والمدرسة المقيد بها أبنائهم، حتى يتسنى لهم متابعة مستواهم الدراسي والاطلاع على نتائجهم الدراسية.
ويوفر نظام نور أيضًا خدمة معرفة الأيام التي تغيب فيها الطالب وعددها.
ويعد نظام نور بمثابة قناة اتصال حقيقية بين ولي الأمر والمعلمين ، حيث يساعد ذلك ولي الأمر على متابعة الطالب بشكل دوري ورسمي  يمكنك الان التسجيل الدخول عبر نظام نور على النحو التالي:
  1. الدخول إلى الموقع الرسمي رابط دخول منصة مدرستي مباشرةً. 
  2. انقرعلى أيقونة تسجيل الدخول.
  3. اختيار الدخول عبر حساب نظام نور.
  4. إدخال اسم المستخدم وكذلك كلمة المرور الخاصة بحساب ولي الأمر على نظام نور.
  5. انقر زر (تسجيل)، يقوم النظام بتدقيق رقم هويتك والتاكد من صحته في حال كان يمكنك استخدام الرقم واسم المستخدم، أدخل رقم الهوية او رخصة الإقامة للطالب،
  6. الضغط على دخول، وهنا سوف ينتقل مباشرة ولي الأمر إلى الصفحة الرئيسية  على منصة مدرستي.
وفي نهاية هذا المقال؛ نكون قد تمكنا من أن نقوم بتوضيح منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول سواء للطلاب أو أولياء الأمور أيضًا إلى جانب توضيح طريقة الحصول على بيانات الدخول على المنصة سواء من خلال تطبيق توكلنا السعودي أو من خلال حساب ولي الأمر على نظام نور التعليمي الرقمي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ad-botad-centad-retad-top