أفضل 3 طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

هل تريد معرفة كيفية استرجاع أرقام المحذوفة ؟ و هل تتطلع إلى معرفة كيفية استرداد أرقام استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة ؟
إذا كانت إجابتك على الاستعلام بالكامل نعم ، فأنت في المكان الصحيح ... !!

لا تقلق ، سأناقش كل شيء بالتفصيل تحتاج إلى معرفته حول كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف .

طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات هي مشكلة يعاني منها كل مستخدمين الاجهزة الذكية، سواء كانت اجهزة اندرويد بكافة انواعها وايفون ايضا ، وبما انه تم تقديم خدمات لا تعد ولا تحصى لأنظمة للايفون و الاندرويد فان مشكلة فقدان ارقام الهواتف لن تكن مشكلة. كبير ، الا اذا كنت تجهل تماما بكيفية استخدام هذه الخدمات التي تم توفيرها لك تحديدًا ، فأنت مالك الهاتف الذكي ، وبغض النظر عن كل هذا ، لا يزال بإمكانك استرداد الأرقام المحذوفة من الهاتف باستخدام هذه الخدمات ،


 لذلك دعنا نتعرف على كيفية ذلك، وكيف ستتيح لك القدرة على تحصين ارقام الهاتف الخاصة بك، واسترجاع الاسماء من الاندرويد وللايفون حتى بعد الفورمات أو فورًا بعد الحذف ، أو حتى بعد تغيير الهاتف والرغبة في الانتقال إلى هاتف جديد أو الجهاز.

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق شريحة SIM

بعد فقدان الأرقام من هاتفك المحمول ، فإن أول ما يجب عليك التأكد منه هو شريحة SIM المستخدمة ، تحقق قبل كل شيء ما إن كانت الشريحة فقد تجد فيها نسخة كاملة من أرقام الهاتف المحذوفة ، 

إذا كنت معتادًا على نسخ جهات اتصالك احتياطيًا في شريحة الهاتف ، فيمكنك أيضًا بسهولة استعادتها على جهاز اندرويد الخاص بك عن طريق نسخ جهات الاتصال الخاصة بك من شريحة إلى هاتف اندرويد . 
  • ولكن إذا كنت متأكدًا من عدم حفظ الأرقام في شريحة الهاتف ،
  • يمكنك انتقل مباشرة إلى طرق أخرى.
لذلك ، في هذه الطريقة ، ستستخدم ميزة استرجاع الارقام من الشريحة  متوفرة في معظم هواتف ، ولكن إذا لم تكن لديك هذه الميزة ، يمكنك استخدام التطبيق واستعانة به لنقل الأسماء والأرقام من شريحة SIM إلى الهاتف .
  1. انقر على " إعدادات " ،
  2.  ثم اختر خيار 
  3. استيراد الأسماء من بطاقة SIM .
  4. ستظهر مباشرة أمامك قائمة الأسماء الإحتياطية إن توفرت ،
  5.  بعدها قم بتحديدها كلها ونقلها الى ذاكرة الهاتف.

ستساعدك هذا الطريقة على استرجاع جميع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات . وهذه واحدة من أسهل الطرق وأكثرها بساطة حول كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف على اندرويد . في حالة عدم ظهور أي شيء ، فهذا يعني أنه لا توجد أرقام على حساب الايميل الخاصة بك ، لذا انتقل إلى الطرق البديلة التالية.

طريقة استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة عبر حساب جوجل

تتيح لك جهات اتصال جوجل ، النسخ الاحتياطي ومزامنة أرقام الهواتف أو جهات الاتصال الخاصة بك وحفظها في السحابة. هذا في الواقع يعوض عن خيار رائع بالنسبة لك لحفظ أرقام هواتف جهات الاتصال الخاصة بك في حالة حدوث خطأ ما أو حذف أرقام الهواتف من شريحة الهاتف . 

إذا قمت بتمكين خيار المزامنة على حسابك على جوجل الخاص بك ، فيمكنك استعادة جهات الاتصال المفقودة بسهولة  باستخدام بريد الاكتروني . إذا لم تقم بتمكين خيار المزامنة قبل حذف الارقام الهاتف ، فهذه الطريقة ليست لك. ولكن إذا قمت بذلك ، فاتبع الخطوات التالية بعناية :
  1. أولاً ، انتقل إلى متصفح الجوال ، 
  2. ثم وقم بتسجيل الدخول الى بريد الاكتروني المستعمل في هاتفك سابقا ، وأدخل هذا الرابط.
  3. الآن على الجانب الأيسر ،
  4.  سترى قائمة جهات الاتصال التي يجب عليك النقر فيها على " المزيد > استعادة "

  5. بعد ذلك ، ستظهر قائمة منبثقة .
  6. هنا عليك تحديد وقت واستعادة قائمة جهات الاتصال في غضون 30 يومًا. أخيرًا 
  7.  اضغط فوق " استعادة "
  8. وسيتم نسخ جهات اتصالك المهمة احتياطيًا.

يمكنك تصدير كل هذه الأرقام إلى هاتف خاص بك و استيرادها بسهولة ، عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل  من الهاتف ، ولكن إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب اندرويد الخاص بك ولم تظهر الأسماء ، فعليك فقط مزامنتها ، انتقل إلى الإعدادات > الحسابات و من ثما المزامنة وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب المطلوب ثم حدد مزامنة جهات الاتصال كما في الصور التالية.


تحميل برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

في حالة لم تنجح معكاي من الطرق الاولى ، ننصحك بشدة باستخدام برنامج استرجاع الارقام المحذوفة لأنه الحل الوحيد الذي سيخلصك من هذه المشكلة استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات ، خاصة إذا كنت في مأزق. بحاجة إلى استرداد جهات الاتصال المحذوفة من الهاتف ، لذلك نوصيك بالخيار الأفضل على الإطلاق ، وهو برنامج Dr.Fone Wondershare ، وسيقوم هذا البرنامج بفحص جهازك بشكل شامل وشامل ، بحيث يتم البحث عن النسخ القديمة في ذاكرة الهاتف الممسوحة ضوئيًا وغير المستخدمة ، ،  لاسترجاع  الارقام المحذوفة من الهاتف، من خلال إتباع عدة خطوات، وهي كما يلي:
  1. تحميل برنامج استرجاع الارقام المحذوفة من هنا .
  2. يطلب البرنامج الاتصال بالجهاز الخاص بك من خلال USB، وعليك تشغيل مصحح الأخطاء قبل الاتصال.
  3. بدأ البرنامج بعد تنفيذ و فحص الجهاز الهاتف الخاص بك.
  4. ويقوم بطلب السماح له بالحصول على جميع صلاحيات مسؤول النظام ،
  5. ويقوم ايضا بطلب الإذن ليحصل على صلاحيات الر.وت، حيث أن هذا الإجراء مؤقت وينتهي بعد تحميل التطبيق.
  6. لتتمكن من إكمال عملية تثبيت التطبيق على جهازك. يجب عليك الضغط على “السماح بتلك الصلاحيات”.
  7. بعد الانتهاء من الخطوة ، يمكنك استرداد الأرقام ورسائل وتساب والرسائل النصية وجميع المستندات التي تم حذفها من جهازك.
  8. اختر وضع الفحص ، حتى يقوم التطبيق بفحص جميع الملفات التي تم حذفها من الهاتف.
  9. إذا توقف البرنامج لأي سبب من الأسباب ، فاضغط على "إعادة المحاولة" لإكمال عملية فحص الملفات.
  10. يُنصح بإيقاف جميع التطبيقات مؤقتًا أثناء عملية المسح.
  11. اختر لاستعادة الملفات المحذوفة ، واختر مكان حفظ البيانات في هاتفك.
  12. وبذلك تكون انتهيت من استعادة البيانات المحذوفة من جهازك، ويمكنك استخدامها مرة أخرى.

كيفية منع فقدان جهات الاتصال على هاتف والاحتفاظ بنسخة احتياطية

على الرغم من أنك ستحصل على العديد من الطرق لمنع  فقدان جهات الاتصال المهمة من بطاقة SIM ، إلا أن أفضل طريقة هي نقل شريحة الخاصة بك إلى بطاقة أخرى.

ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية بعناية:
  • الخطوة 1 : أولاً ، انتقل إلى تطبيق " جهات الاتصال " على هاتفك ثم انقر فوق زر القائمة أو خيار " المزيد "
  • الخطوة 2 : انتقل الآن إلى الإعدادات > جهات الاتصال > استيراد / تصدير جهات الاتصال > تصدير إلى وحدة تخزين الجهاز . بعد ذلك ، يجب عليك تحديد جهات الاتصال التي ترغب في نقلها. الآن ، انقر فوق الخيار " تم " وأخيرًا ، قم بتأكيد التصدير
  • الخطوة 3 : نظرًا لأنك أخذت جميع جهات الاتصال المهمة لديك ، فقد حان الوقت الآن لأخذ بطاقة SIM الأصلية وإدخال الأخرى. بعد ذلك ، انتقل إلى الإعدادات> جهات الاتصال> استيراد / تصدير جهات الاتصال> تصدير إلى بطاقة SIM . هنا يجب عليك اختيار جهات الاتصال وأخيراً ، قم بتأكيدها لنسخها على بطاقة SIM.


إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على أفضل 3 طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات  و استرجاع ارقام الهاتف من جوجل ومزامنة جهات الاتصال مع Gmail و ايضا كيفية منع فقدان جهات الاتصال على هاتف والاحتفاظ بنسخة احتياطية . آمل أن يكون هذا المقال ساعدك ! شاركها مع أصدقائك أيضًا. أيضًا ، إذا واجهة اي مشكلة أخرى ، فلا تبخل في فأخبرنا في مربع التعليقات أدناه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ad-botad-centad-retad-top