مشكلة Cls: طريقة حل مشكلة cls اكثر من 0.25 بشكل نهائي و زيادة سرعة موقعك

مشكلة Cls: حل النهائي لمشكلة cls اكثر من 0.25

سوف نتحدث اليوم عن شرح الطريقة الصحيحة لحل مشكلة cls اكثر من 0.25 بشكل نهائي . مع ارفاق ا سبب ضهور مشكلة cls, مع ذكر أهم البيانات المطلوبة لتفادي مشكلة cls اكثر من 0.25 . يعاني العديد من أصحاب المواقع والمدونات من المشاكل العديدة التي يواجهونها أثناء عملهم ، سواء على مستوى منصة بلوجر أو منصات اخرا أو حتى بالنسبة للمواقع ذات البرمجة الخاصة ، ومن بين المشكلات التي يواجهونها مشكلة CLS , تأثير هذاه المشكلة على اداء و سرعة الموقع بشكل سلبي والتي تجعل مقالاتك غير ثابتة أثناء التحميل، والتي بدورها تسبب تأخر في سرعة الصفحات ، وبالتالي تؤثر سلبا على ترتيب موقعك على محركات البحث. لذلك ، في موضوع اليوم ، سنتعرف على كيفية تفادي هذه المشكلة .

مشكلة Cls

يقصد به معدل التصميم التراكمي للموقع أو المدونة ، والتصميم التراكمي هو عملية يقوم بها محرك البحث لإظهار محتوى الموضوع وعرضه للزائر. حتى يصبح المحتوى تفاعليًا بالكامل ، عند دخول الزائر إلى إحدى صفحات موقعك ، يتم عرض الصفحة الموقع وتحميلها ، وفجأة يحدث تغيير في تصميم الصفحة ، بمعنى أنه عندما يرى الزائر أيقونة معينة أو زرًا معينًا ، يريد الضغط عليه على الشاشة أثناء التنزيل ، وفجأة يتغير تصميم الصفحة والعنصر أو الأيقونة التي يريد الزائر الضغط عليها ، وبالتالي سيضغط على زر آخر غير مرغوب فيه.

ماهو سبب مشكلة cls

يعتبر هذا التغيير من أسباب التجربة السيئة لزار ، لذلك يجب أن يكون تصميم صفحات موقعك ثابتًا أثناء الدخول الزار و التحميل حتى لا يزعج ويقوم بالخروج من الموقع، كما يتسبب عدم الاستقرار الصفحات في تأخير سرعة موقعك .
تحدث مشكلة cls أكثر من 0.25 عادةً بسبب الأحجام غير المناسبة للمحتوى وأبعاد الشاشة مثال الصور ومقاطع الفيديو ، والملاحق مثل مربعات الرموز وأبعاد القوائم غير المناسبة ، وهكذا. المحتوى المتداخل في الأبعاد ، أو مكدّس فوق بعضها البعض ، عندما يعرض محرك البحث المحتوى الصفحة ، فإنه سيصل إلى الفيديو او الصورة بأبعاد خاطئة أو غير محددة. و لا يظهر بشكل متزامن مع باقي موارد الصفحة وندكر معظم أسباب لمشكلة cls اكثر من 0.25 والتي تجعل مقالاتك غير ثابتة أثناء التنزيل :
  • حجم الصورة المدرجة في المقالة كل ما كان كبير كل ما كان له تأثير في عرض المحتوى تسبب مشكلة CLS.
  • الاعلانات : تسبب بشكل كبير في مشكلة معدل التصميم التراكمي ( Cls اكثر من 0.25 )
  • حاول قدر الامكان تقلل من عدد الاعلانات المعروضة في الصفحة 
  • إذا كان قالب المدونة به مشكلة في الكود الخاص به ، فسيؤثر ذلك على سرعة تحميل الصفحة للزائر ، لذلك سيكون هناك تراكم للمحتوى وبالتالي ستظهر مشكلة cls
  • أحد أسباب ظهور موقعك في نتائج البحث على محركات جوجل بشكل عام هو تجربة المستخدم .

طريقة حل مشكلة cls اكثر من 0.25 

بعد ما تعرف الأسباب التي أدت إلى ظهور مشكلة  cls ، حان الوقت لتقديم حل للمشكلة ، ولكن من أجل منح المصداقية لأفرادها ، الحل هو أنه يجب عليك معرفة أبعاد الصورة والفيديو المناسبة  لقالب مدونتك او لموقعك، وللحصول على المعلومات يختلف كل قالب في أبعاد الصورة المناسبة له ، لذلك عليك الاتصال بمصمم القالب الخاص بك والعثور عليه الخروج بالأبعاد المناسبة للصور والفيديو.

ثم تقوم بتغيير كل الصور الموجودة في الصفحات الموقع ، بهذه الأبعاد ، وستنتهي مشكلة cls بأكثر من 0.25 ، وتأثيرها على الأداء ومؤشرات الويب الأساسية للموقع. لاحظ ، قم بإجراء عملية التحقق في مشرفي المواقع من خلال علامة التبويب مؤشرات أداء الويب الأساسية ، وستستمر العملية في المعالجة. فترة تحقق تصل إلى 28 يومًا أو أقل ، بحيث يمكن لمحركات البحث أن تؤكد من خلال زوار الصفحة أنه تم حل مشكلة cls التي تزيد عن 0.25.
  • تحويل الصورة من JPG إلى WebP عن طريق بعض الموقع لتحويل الصورة  من هنا
  • حسنًا ، إذا افترضنا أنك اشتريت سابقًا نموذجًا لموقعك ، فإنني أنصحك بعدم محاولة إلغاء حظر محتوى ملفات جافا سكريبت بأي شكل من الأشكال.
  • بمعنى ، يجب ألا أقوم بمزامنة أو تأجيل أي ملف JavaScript يتم تحميله على الصفحة.
  • يمكنك تكوين هذه الملفات في css ، لكن بالنسبة لنصوص جافا لا تحاول تغيير أي شيء على الإطلاق.
  • تقلل إستخدام ملفات الجافا سكريبت قدر المستطاع، ويركز جيداً على عدم وضع ملفات جافا سكريبت أو Css غير مستخدمة في صفحة معينة داخل موقعك.
  • واخيرا الحفاظ على الأبعاد المناسبه لصورة  لنوع القالب خاص بك

افضل ابعاد الصور المناسبه لأغلب القوالب 

بعد تطبيق هذا الشرح تنتظر من أسبوع إلى عشرة أيام حتى تختفي مشكلة cls اكثر من 0.25  من أدوات مشرفي المواقع , لذلك اتينا لكم بي افضل ابعاد الصور المناسبه لاغلب القوالب بلوجر وهي كالتلي :  
  • 600px    x    360px
  • 400px    x    290px
  • 800px    x    600px 
  • 800px    x    450px
وفي نهاية هذا المقال؛ نكون قد تمكنا من أن نقوم بتوضيح مشكلة Cls: و حل النهائي لمشكلة cls اكثر من 0.25 بشكل نهائي  و ايضا معرفة اسباب ضهور  مشكلة Cls . وإذا كنت ترغب في متابعة المزيد من أخبارنا ، يمكنك الاشتراك معنا مجانًا بضغط هنا او  من خلال نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحك أو من خلال الانضمام إلى القائمة البريدية ، ونحن راضون أننا سنزودك بكل شيء هذا جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
ad-botad-centad-retad-top